الرئيسية | موقع الوزارة بالحكومة الإلكترونية | المحاكم والنيابات | بيانات الأمناء | الخدمات القضائية | خدمات التوثيق  
مجلس القضاء الأعلى المحكمة العليا النيابة العامة القضائية نت الصحيفة القضائية خدمة الجمهور مواقع ذات علاقة  

 

 
 

تنبيهات

بشأن تجديدات التراخيص

((عملاً بنص المادة رقم (16) من قانون التوثيق رقم (7) لسنة 2010م التي تضمنت تجديد تراخيص الأمناء كل ثلاث سنوات من قبل مكتب التوثيق... فإننا نهيب بالأخوة الأمناء سرعة طلب تجديد تراخيص مزاولة المهنة قبل حلول موعد التجديد.. مالم فإنه عند حلول الموعد دون تقديم الطلب لذلك يعتبر الأمين موقوفاً عن مزاولة المهنة حكماً.. كما أنه معرض لاتخاذ عدد من العقوبات التأديبية ضده ومنها عقوبة سحب التراخيص)).

 بشأن تقديم دفاتر القيد(السجلات) لإقلام التوثيق لمراجعتها

عملاً بنص المادة رقم (18) الفقرة (و) من قانون التوثيق رقم (7) لسنة 2010م التي تضمنت أنه يجب على الأمين تقديم دفاتر قيد المحررات التي تم تحريرها إلى قلم التوثيق كل ثلاثة أشهر لمراجعتها والتأشير على قيودها.. فإننا نهيب بالأخوة الأمناء التقيد بالموعد المحدد لتقديم الدفاتر إلى أقلام التوثيق... مالم سيتم اتخاذ عدد من العقوبات التأديبية في حال عدم الالتزام بذلك الموعد.

 تقيد الأمناء بالأختصاص المكاني

عملاً بنص المادة رقم (21) من قانون التوثيق رقم (7) لسنة 2010م التي نصت على ((لا يجوز للأمين تحرير عقود خارد نطاق اختصاصه المكاني المرخص له العمل فيه)) وبالتالي فإن تحرير أي من الأمناء لمحررات خارج الاختصاص المكاني المحدد له بترخيص مزاولة المهنة تزول عنه الولاية الممنوحة له قانوناً في هذه المهنة ويعد مخلاً لواجباته الواجب عليه الالتزام بها مما يستوجب معه اتخاذ العقوبات التأديبية ضده ومنها عقوبة سحب الترخيص)).